mercredi 26 décembre 2012

خرجة وبوصوفة خارج تشكيلة المنتخب

كان حسين خرجة ومبارك بوصوفة أبرز الغائبين عن لائحة من 24 لاعبا أعلنها مدرب المنتخب رشيد الطاوسي يوم الأربعاء، للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 المقررة في جنوب أفريقيا من 19 يناير إلى 10 فبراير المقبلين.

وضمت التشكيلة ألتي أعلنت خلال ندوة صحفية بالرباط تسعة لاعبين محليين و15 محترفا في البطولات الأوروبية، علما بأنه سيتم تقليص اللائحة إلى 23 لاعبا قبل التاسع من الشهر المقبل، وهو التاريخ الذي حدده الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) كآخر موعد لإعلان اللائحة النهائية لكل منتخب.

وشهدت اللائحة استبعاد القائد لاعب وسط العربي القطري الحسين خرجة، ولاعبيْ وسط إنجي ماخاتشكالا الروسي مبارك بوصوفة والمهدي كارسيلا، ومدافع بورصة سبور التركي ميكايل بصير، وحارس مرمى أوغسبورغ الألماني محمد أمسيف بطلب من الأخير نظرا لتعرضه لضغوط من ناديه، ومهاجم تولوز الفرنسي أدريان ريغاتان.

وتميزت اللائحة باستدعاء نجم الرجاء البيضاوي الصاعد عبد الإله الحافيظي، وهداف الدوري المحلي حتى الآن مهاجم أولمبيك آسفي عبد الرزاق حمد الله. كما وجهت الدعوة للمرة الأولى إلى لاعبي وسط بريست وأجاكسيو الفرنسيين كمال الشافني وشهير بلغزواني على التوالي.

وتعليقا على التشكيلة، أوضح الطاوسي أنه اختارها بمعية مساعديه ويتحمل مسؤوليتها وحده، مضيفا أن الهدف الأدنى للمنتخب يبقى مقترنا بتخطي الدور الأول.

ويخوض المنتخب المغربي مباراتين دوليتين وديتين في جوهانسبورغ أمام زامبيا وناميبيا في 8 و12 المقبل على التوالي. علما بأن أسود الأطلس يلعبون خلال النهائيات في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب أفريقيا المضيف وجزر الرأس الأخضر وأنغولا.

وفيما يلي اللاعبون الـ24:

حراسة المرمى: نادر المياغري (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي) وخالد العسكري (الرجاء البيضاوي).

الدفاع: عصام العدوة (غيمارايش البرتغالي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي) وعبد الحميد الكوثري (مونبلييه الفرنسي) وزكرياء برغديش (لنس الفرنسي) ويونس بلخضر وإبراهيم الشاكير (الجيش الملكي).

الوسط: كمال الشافني (بريست) وكريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) ويونس بلهندة (مونبلييه الفرنسي) والمهدي النملي (المغرب التطواني) وعبد الإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي) وشهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي) وعبد العزيز برادة (خيتافي الإسباني).

الهجوم: عبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي) ومنير الحمداوي (فيورنتينا الإيطالي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) ونور الدين امرابط (غلطة سراي التركي) وأسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي ) ويوسف القديوي (الجيش الملكي).

المصدر:أ ف ب


خرجة وبوصوفة خارج تشكيلة المنتخب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire