mercredi 19 décembre 2012

المجلس الأعلى للقضاء يقرر اجراء خبرة عقلية على القاضي فتحي!

ذكرت “أخبار اليوم”، أن المجلس الأعلى للقضاء قرر، وبتنسيق مع الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمكناس عبد الأحد الدقاق، قرر إجراء خبرة عقلية ونفسية على القاضي عادل فتحي يوم الأربعاء 19 ديسمبر، على الساعة الثالثة بعد الظهر وأسندت هذه المهمة إلى أحد الأطباء بمدينة مكناس.

ونقلت الجريدة في عددها الصادر يوم الأربعاء عن القاضي عادل فتحي، الذي يشغل مهمة نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس، قوله إنه فوجئ بهذا القرار، ودعا نادي القضاة وجمعية قضاة المغرب والودادية الحسنية للقضاة إلى حضور هذه الجلسة الطبية التي ستعقد بمكتب الطبيب المعين لإجراء الخبرة الطبية.

وكان مصطفى الرميد وزير العدل والحريات بصفته نائبا لرئيس المجلس الأعلى للقضاء، قد ترأس شخصيا، جلسة محاكمة عادل فتحي التي جرت يوم الإثنين الماضي 19 نوفمبر، بسبب مقالات صحفية وشكايات وجهها رئيس الحكومة حول العديد من القضايا والملفات.

وحيل القاضي عادل فتحي على المجلس الأعلى للقضاء بالرباط، بعد تحريك المتابعة في حقه من طرف وزارة العدل، على خلفية سلسلة من المقالات صدرت باسمه في العديد من المنابر الإعلامية وجه من خلالها انتقادات للعدالة وعبر فيها عن رأيه في موضوع إصلاح القضاء.

المصدر: موقع لكم.كوم


المجلس الأعلى للقضاء يقرر اجراء خبرة عقلية على القاضي فتحي!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire