jeudi 20 décembre 2012

معرض في تونس لبيع أغراض شخصية لبن علي وأقاربه

تونس: أ ف ب

يفتتح في تونس السبت معرض لبيع أغراض وممتلكات شخصية كانت تحت تصرف الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأقاربه وصادرتها الحكومة وتقدر «قيمتها الدنيا» بحوالى 10 ملايين يورو، كما أعلن وزير المال سليم بسباس الاربعاء. وقال بسباس في مؤتمر صحافي إن بيع هذه الممتلكات يستند الى مرسوم صدر سنة 2011 ويقضي بمصادرة املاك 114 شخصاً هم: بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي واقاربهما، على ان يتم بيعها في وقت لاحق وتوجيه العائدات المالية الى خزينة الدولة.

واضاف: «تم في قصر سيدي الظريف وحده جرد 42 الفاً» من أغراض عائلة بن علي التي كانت تقيم في هذا القصر الواقع بضاحية سيدي بوسعيد السياحية (شمال العاصمة). وقال الوزير ان الممتلكات التي سيتم عرضها للبيع بداية من السبت تتمثل في 300 قطعة مجوهرات، وحقائب يد، وملابس وأحذية، وساعات يدوية، واغطية ومنسوجات، وطواقم (طعام) بلورية وحزفية، ولوحات فنية وتحف، وتجهيزات كهرومنزلية، وسجاد، واثاث، ودراجات رياضية ومائية اضافة الى 39 سيارة فارهة من نوع رولز رويس، ومرسيدس مايباخ، وبي ام دبليو وبورش ولمبورغيني وكاديلاك وجاغوار.

وذكر بأنه تم في وقت سابق بيع 41 من أصل 58 سيارة من ماركات أخرى مقابل اكثر من 1،4 مليون دينار (1،2 مليون يورو).

وكان من المقرر تنظيم المعرض في «قصر المعارض» بمدينة الكرم (شمال تونس العاصمة) لكن تم نقله الى فضاء أصغر يقع داخل فندق بمدينة قمرت الساحلية (شمال العاصمة) «لأسباب امنية»، بحسب بسباس. وأضاف الوزير أن المعرض سيستمر شهراً «قابلاً للتمديد شهراً إضافياً»، مشيراً الى انه لن يكون في الإمكان استقبال اكثر من 500 زائر في اليوم الواحد.

ورحب الوزير بالزوار «من مختلف دول العالم باستثناء اسرائيل» التي لا تقيم تونس معها علاقات ديبلوماسية.


معرض في تونس لبيع أغراض شخصية لبن علي وأقاربه

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire