mardi 30 avril 2013

تواصل الاحتجاجات بالزراردة وساكنة الدواوير تُذكر المسؤولين بالمحاضر الموقعة

تتواصل الاحتجاجات بقرية الزراردة ـ بدائرة تاهلة ـ المُطالِبة بفك العزلة عن الدواوير وربطها بالكهرباء، فلم يمر أسبوع على المسيرة الحاشدة التي نظمت بمشاركة سكان دواوير جماعتي الزراردة والصميعة على الأقدام نحو تاهلة، حيث تظاهر العشرات من المواطنين صباح اليوم الإثنين 29 أبريل 2013 أمام مقر قيادة الزراردة، قدموا من واورخصن والشعرة وتدارت أومشود رافعين شعارات تطالب المسؤولين بالوفاء بالوعود التي قُدمت لهم في وقت سابق، في إشارة منهم إلى المحضرين الذين تمّ توقيعها بحضور السلطات المحلية ومسؤولين إقليميين ورؤساء المصالح الخارجية بعمالة تازة، لكن جميع الوعود والتواريخ التي أدرجت في المحضر تم الإخلال بها، يقول أحد السكان المحتجين.


المحتجون عبروا عن سخطهم وتذمرهم من تعامل المسؤولين لا إقليمياً ولا محلياً، ونددوا بما أسموها “سياسة الآذان الصماء” التي تنتهجها كل الجهات المسؤولة نحو ملفهم المطلبي الذي رفعوا منذ مدة، والذي يطالبون من خلاله بفك العُزلة عن دواويرهم التسعة، وربطها بشبكة الكهرباء.


تواصل الاحتجاجات بالزراردة وساكنة الدواوير تُذكر المسؤولين بالمحاضر الموقعة


كما جدّد المُحتجون تضامنهم مع الطالب بوبكر الهضاري المُنحدر من دوار واورخصن، والذي كان قد أصيب بكسور إثر تدخل الأمن بجامعة ظهر المهراز بفاس مؤخراً، مُشيرين إلى أن حالته الصحية لا زالت غير مستقرة، وتستلزم العناية الطبية، وِفق ما أفاده أحد أقارب الطالب والذي كان متواجداً بالشكل الاحتجاجي.


ويعتزم السكان الإقدام على خطوة أكثر تصعيداً، والمتمثلة في الاستعداد لشد الرحال في قافلة نحو إحدى المدن لإثارة الانتباه للوضعية التي يعيشونها، وهو ما أشاروا إليه عبر طرحهم فكرة تأسيس لجان على مستوى كلّ دوار، في أفق الاستعداد للخطوة التي اقترحوها بعد لم يتم الاستجابة لمطالبهم من طرف المسؤولين. حسب أحد المحتجين.


يوسف لخضر – الزراردة



تواصل الاحتجاجات بالزراردة وساكنة الدواوير تُذكر المسؤولين بالمحاضر الموقعة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire