mardi 23 avril 2013

جمعية أدرَار تُنظم سِلسلة من الدورات التكوينية لفَائدة الفَاعلين الجمعويين

نظمت جمعية أدرار للتنمية والبيئة على مدى يومي السبت والأحد 20 و21 أبريل 2013 سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة الفاعلين الجمعويين وأطر المقاولات الصغرى بمدينة تاهلة.

الدورات التكوينية التي اختير لها شعار “التكوين تثمين للعنصر البشري وركيزة للتنمية المحلية” استفاد منها أزيد من 26 فاعلا جمعويا يمثلون 13 جمعية من مختلف مناطق تاهلة، وعلى مدى يومين سهر الفاعل الجمعوي والحقوقي والمكون قاسم البسطي على تقريب المشاركين من آليات ومناهج إعداد المشاريع من الفكرة حتى الإنجاز والتقييم، وذلك بطريقة اعتمد فيها على مبدأ التطبيق والعمل على شكل ورشات يطرح فيها المشاركون مشاريع واقعية قابلة للتطبيق.


ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية حسب الجمعية في إطار تقوية كفاءات العنصر البشري للعمل في إطار المقاولات الصغرى، وهي من الأهداف التي سطرتها الجمعية في مخططها السنوي الذي يتضمن مجال التكوين والتأطير.


وتهدف الدورات التكوينية أيضاً إلى فتح علاقة مع الفاعلين الآخرين والتفكير في مشاريع مشتركة، وذلك للمساهمة في التنمية المحلية وتقوية النسيج الجمعوي.

وتستمر الدورات التكوينية نهاية الأسبوع المقبل 27 و28 أبريل والتي ستهم مواضيع التسويق والمحاسبة التي سيستفيد منها أطر المقاولات الصغرى بتاهلة.


يوسف لخضر – تاهلة



جمعية أدرَار تُنظم سِلسلة من الدورات التكوينية لفَائدة الفَاعلين الجمعويين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire