lundi 1 avril 2013

حزب التقدم و الاشتراكية بجهة تازة تاونات الحسيمة جرسيف يعقد لقاءه التواصلي

احتضن المقر الجديد لحزب التقدم و الاشتراكية بتازة أولى أنشطته الداخلية يوم السبت 30 مارس 2013 متمثلة في استضافة الفرع الإقليمي للقاء الجهوي التواصلي الذي ياتي في إطار برنامج اللقاءات الجهوية المقرر من طرف الديوان السياسي تحضيرا للدورة العاشرة للجنة المركزية المزمع عقدها يوم السبت 13 ابريل 2013.


و قد أشرف على تأطيرهذا اللقاء الرفيقان سعيد فكاك و المصطفى عد يشان عضوي الديوان السياسي للحزب، كما أشرف على تسييره الرفيق رضوان زريول الكاتب الأول لفرع تازة ، وحضره عدد من مسؤولي الفروع المحلية والاقليمية بالجهة وممثلو المنظمات الموازية والقطاعات السوسيو مهنية فضلا عن المنتخبين .


و شكلت المناسبة فرصة لمناضلي الحزب بالجهة من أجل التداول في جل قضايا الوضع الوطني العام في ابعادها السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و كذا الوضعية التنظيمية للحزب على المستوى الجهوي .


أرضية النقاش الأولية بسطها سعيد الفكاك ، و بسط فيها أهم ملامح الوضع الوطني العام ، و أهم الرهانات التي ينتظرها الشعب المغربي من الطبقة السياسية و من الحكومة خصوصا أن ترفعها. و لم تفته الفرصة للإشادة بالتجربة المغربية الفريدة و المتميزة في التعاطي الدكي مع رياح التغييرالتي تهب على المنطقة . و في دات الإطار نبه السيد سعيد الفكاك ، الدي يشغل أيضا مهمة رئيس ديوان السيد وزير الصحة ، إلى ما يكتسيه نجاح التجربة الحكومية الحالية من أهمية قصوى بالنسبة لوطننا و بالنسبة للمستقبل . و هدا ما يقتضي مزيدا من الالتفاف حول البرنامج الحكومي من قبل أطراف الأغلبية و مزيدا من الانكباب على الملفات الأساسية ذات الأولوية مثل إصلاح صندوق المقاصة و صناديق التقاعد و رفع نسب النمو والبحث عن سبل كفيلة لتحريك الالة الاقتصادية والانتاجية و تحسين ظروف عيش المواطنات و المواطنين.


كما شدد عضو الديوان السياسي على الأدوار و الوظائف الأساسية التي ينبغي على المعارضة الوطنية و على الإعلام و باقي الفاعلين غير الحكوميين ، أن يلعبوها من أجل الارتقاء بحياتنا السياسية نحو مراتب أسمى .


الرفيق المصطفى عديشان ، الدي اختار أن تكون مداخلته بعد مداخلات باقي الرفاق الحاضرين ، حيث أعاد التأكيد على أولويات الحكومة و الحزب و على التحديات الجسيمة المطروحة على الساحة الوطنية ، و هي تحديات تتطلب بالضرورة أداة سياسية قوية عصرية و فعالة ، و هو ما يعكف على ترسيخه حزب التقدم و الاشتراكية سواء على مستوى الفكر أو الممارسة .

كما لم يفت الرفيق المصطفى عديشان التطرق لمسألة التواصل الحزبي الداخلى و ميكانيزمات التفاعل بين المناضلات و المناضلين في مختلف مواقع فعلهم الحكومية أو البرلمانية أو التنظيمية أو المدنية و غيرها ، توخيا للتواصل الإيجابي و توحيد الرؤية في مختلف الواجهات النضالية .


اللقاء كان مناسبة سانحة للرفاق بالجهة حيث أعطوا ، عبر مداخلات نوعية و متباينة من حيث مجالات اهتمامها ، وجهات نظرهم في كل القضايا المعروضة للنقاش ، مما سمح لمؤطري اللقاء بفرصة التفاعل مرة ثانية في أفق التئام الدورة المقبلة للجنة المركزية لاستكمال مراحل التداول في ذات القضايا .

تازة : رضوان زريول



حزب التقدم و الاشتراكية بجهة تازة تاونات الحسيمة جرسيف يعقد لقاءه التواصلي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire