mercredi 3 avril 2013

المجلس الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتازة ينظم وقفة احتجاجية

نظم المجلس اﻹقليـمي للجامعة الوطـنية للتعلــــيم بتازة وقفة احتـــجاجية ﻷعضــــاء المكاتـــب

والمناضلين ﺃمام مبنى النيابة ، وذلك على خلفية التراجعات الخطيرة التي ﺃصبحت تعرفها المنظومة التربوية والتي ابتدات بهجوم الحكومة الجائر و اللاقانوني على ﺃجور الشغيلة التعليمية بشكل عشوائي والمتمثل في اﻹقتطاعات الواسعة من رواتب الشهر اﻷخيرﺇذوصلت هذه اﻹقتطاعات ﺃرقام خيالية ، الشيء الذي يطرح ﺃكثر من علامة استفهام حول الدوافع الحقيقية لهذه العملية وهوما ينذر باشياء تطبخ في الخفاء ضد الشغيلة التعليمية و مصالحها .


هذه الوقفة تدخل في ﺇطار البرنامج التصعيدي الذي بدﺃته الجامعة الوطنية للتعليم من ﺃجل التصدي لهذه اﻹنتكاسات الخطيرة التي تدل بالملموس على استهداف الحكومة للطبقات المتوســطة و الفقيرة ، ليبقى ســـلاحها ﺃمام ناهبي المال العام الحقيقيين ” عفا الله عما سلف ” ،


وهو ما شكل موضوع الشعارات المرفوعة من طرف المناضلين الذي حظروا بكثافة رغم التهديدات باﻹقتطاع و الذين عبروا عن استيائهم العميق من سياسة الحكومة الحالية . ففي الوقت الذي تطالب فيه الشغيلة هذه الحكومة الرفع من اﻷجور بالنظر لما تعرفه اﻷسعار من زيادات صاروخية ، تلجا الحكومة ﺇلى سياسة الهجوم على المكتسبات كخطوة استباقية من ﺃجل التنصل لوعودها السابقة .


وبعد انتهاء الوقفة تم ﺇلقاء كلمة الكـــاتب الاقليمي للجامعة و التي ﺃكــد من خلالها على ضرورة اﻹلتزام بما جاء في بيان الوقفة الذي صادق عليه اﻹجتماع الطارئ للمجلس الاقليمي والذي ﺃشار الى النقط التالية :


▪ ﺇدانته الشديدة للاقتطاعات العشوائية و المزاجية التي طالت رواتب نساء و رجال التعليم .


▪ تسجيله فقدان الوزارة الوصية ﻷية بوصلة كفيلة باصلاح القطاع وخدمة للمنظومة التربوية ، مازاد من ﺃجواء السخط و اﻹستياء في صفوف الشغيلة التعليمية بجميع مكوناتها .


▪ تاكيده على اﻹحتفاظ لنفسه بحق اللجوء للقضاء من ﺃجل متابعة الحكومة حول هذا الخرق الواضح والسافر للحق النقابي كما هو متعارف عليه وطنيا و دوليا .


▪ دعوته النقابات التعليمية من ﺃجل توحيد الصفوف للرد على هذه الهجوم المخزني على جيوب نساء ورجال التعليم .


وفي نهاية الوقفة ﺃكد جميع المناضلين على ضرورة مواصلة النضال من ﺃجل انتزاع الحقوق في زمن التراجعات التي ﺃصبح يعرفها الحقل التعليمي خاصة و الوظيفة العمومية عامة ، كما ﺃكدوا دعمهم لكافة اﻷشكال النضالية التصعيدية التي ستتخدها الجامعة الوطنية للتعليم بالرغم من تلويح الحكومة باﻹقتطاع و هو

ما وصف بالجبان من سواء من طرف مناضلي الجامعة ﺃو باقي اﻹطارات النقابية الاخرى .


المجلس الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتازة ينظم وقفة احتجاجية


المراسل النقابي خالد . ر



المجلس الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتازة ينظم وقفة احتجاجية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire