dimanche 28 avril 2013

بلخضير: نعلن اعتزال المسرح في مدينتنا

في بيان له على صفحته الفايسبوكية اعلن الفنان القدير والمخرج المسرحي الكبير ابن تازة عن نية رواد المسرح بتازة الاعتزال الجماعي للمسرح بالمدينة الى أن يحق الحقوتظهر كل نتانة وحربائية الأسلحة المشبوهة والكيدية لمن أراد ان يذل التاريخ وأمجاد هذه المدينة المناضلةعن طريق روادها في الابداع المسرحي وتعود وقائع هذه الحادثة بحسب ما خطه السيد بلخضير الى مجموعة من الاسباب من بينها :


-محاولة تقزيم رواد المسرح بتازة….واجتتاث كل تاريخ الماضي والحاضر واستمرار ….لهذه الطاقات المبدعة والمؤسسة لكل ابداع جميل لمدينة تازة ….


- عدم حضور وزيرة الثقافة للافتتاح …للمرة الثالثة على التوالي


-مهزلة تكريم المبدع و الفنان نور الدين بنكيران….والذي أريد حتى عند المناداة عليه أن يحرف اسمه…..كذلك أرادوا له ان يذلوه بصدقة…..بعيدة عن بروتوكول التكريم…..


-استنكار مهزلة الافتتاح جملة وتفصيلا باعتبارها اهانة لحضارة مدينتنا…وتاريخها ورقي رجالاتها الفكرية والفنية وتاريخهم الوطني المجاهد….من أجل ارضاء أهواء شخصية ….وحزبية عنصرية.


-المحاولات الانتقامية من خلال أن تحويل جمهور العرض المسرحي لقاعة أخرى….تبعد بكلمترات على القاعة المقررة مع الطلب من الفرقة ان تفعل كذلكعلما ان العرض لم يبقى على تقديمه ….سوى 20 دقيقة بالظبط


تازة بريس



بلخضير: نعلن اعتزال المسرح في مدينتنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire