mercredi 10 avril 2013

مواطن من مرزوقة يلتمس تدخل عامل الإقليم لإنهاء مأساته قبل أن تقع الفأس في الرأس

يعاني السيد جمال لزعر من جماعة باب مرزوقة من مشكل عقاري مفتعل من أحد الجيران تسبب له في عرقلة تشييد منزله على قطعة أرضية كان قد اقتناها منذ ثمانية أشهر، ويتمثل المشكل في كون منزل الجار المسمى الناصر الشهيمي تحتوي على فتوحات غير مرخص لها مطلة على العقار المملوك للسيد جمال لزعر. وهو ما لم يستطع معه هذا الأخير مباشرة أعمال البناء نظرا لتماطل الشهيمي في إغلاق تلك الفتوحات. ومما يضاعف من معاناة المتضرر كونه مستخدم بسيط في شركة خاصة، ويسدد أقساط السلف شهريا للبنك الذي اقترض منه مبلغ العقار، إضافة إلى تسديده ثمن الكراء شهريا وهو ما يؤزم وضعيته المادية علما أنه معيل لأسرة.


وحسب الملف الكامل الذي توصل به الموقع فإن السيد جمال لزعر يتوفر على كل الأوراق القانونية التي تخول له الشروع في البناء، لكنه لم يلق آذانا صاغية من المسؤولين بالجماعة القروية لباب مرزوقة، حيث يقابل باللامبالاة وفي أحسن الأحوال ينصحونه بضرورة التفاهم مع جاره الخارق للقانون أو اللجوء إلى المحكمة، مما جعله يتساءل في استغراب : كيف يعقل أن يشتري المرء عقارا لإيواء أسرته فيجد نفسه مضطرا للدخول إلى دهاليز المحكمة بما تتطلبه من سنوات وأموال لا يقدر على تسديدها؟


وأمام هذه الوضعية يتوجه السيد جمال لزعر بملتمس إلى عامل إقليم تازة للتدخل بشكل عاجلا لإنهاء مأساته ومأساة أسرته المهددة بالتشرد لأن اقتطاعات البنك وتكاليف الكراء أنهكته وعمقت من أزمته المادية والنفسية ويخشى أن تجبره هذه الظروف إلى الإقدام على خطوة لا تحمد عقباها، في إشارة إلى فرضية الانتحار.


يشار إلى أن مشاكل مع بلدية أكنول تحولت إلى ضغوطات نفسية تسببت في انتحار مقاول شاب مخلفا وراءه أسرة مكونة من زوجة وإبنين..وكان السبب الرئيسي –حسب تصريحات أرملة الضحية – هو تماطل رئيس البلدية في صرف مستحقات مالية للمقاول.


عن مكتب الدراسات والأبحاث بالنادي التازي للصحافة



مواطن من مرزوقة يلتمس تدخل عامل الإقليم لإنهاء مأساته قبل أن تقع الفأس في الرأس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire