mardi 23 avril 2013

الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتازة تعقد دورة استثنائية

عقدت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتازة دورة استثنائية يومه السبت 20 أبريل 2013، بالمقر الإقليمي للحزب بتازة، وذلك لمدارسة تداعيات الموقف الأمريكي من قضية وحدتنا الترابية، والمتمثل في الإعلان المتسرع والأحادي للمبادرة الأمريكية الرامية إلى توسيع مهام بعثة الأمم المتحدة ( المينورسو ) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء المغربية.


ولقد تم الوقوف على الخلفيات الحقيقية لهذه المبادرة الخادمة للأجندة الانفصالية والتي يبدو أنها تسعى لتحقيق ما عجزت عنه طيلة سنوات من محاولة توظيف قضية حقوق الإنسان بشكل ممنهج من قبل أطراف النزاع الأخرى٬ في محاولة منها لإخراج مسلسل التفاوض عن مساره٬ واستغلال ذلك كمبرر لعدم الانخراط بشكل جدي وبنية حسنة في البحث عن حل سياسي.


وعليه، وبعد مدارسة هذه المستجدات والوقوف على حيثياتها، أجمع عضوات وأعضاألأمانة العامة الإقليمية للحزب بتازة على المواقف الثابتة بخصوص الوحدة

الترابية كقضية وطنية أولى غير قابلة للمساومة والمزايدة من طرف أي كان.


وعليه نعلن للرأي العام المحلي، الوطني والدولي مايلي:


ء رفضنا المطلق لمشروع القرار الأمريكي الداعي إلى توسيع مهام “المينورسو” لتشمل الرقابة على حقوق الإنسان بمنطقة الصحراء المغربية.


ء تثميننا لكل الجهود التي تبذلها كل القوى الحية، من أحزاب سياسية ونقابات عمالية ووسائل إعلام وجمعيات وفعاليات، من أجل تحصين الجبهة الداخلية عن طريق المزيد من الإلتحام حول قضيتنا الوطنية الأولى، موقنين من جهتنا بأن روح المسؤولية التي يتحلى بها الجميع ستسمو لا محالة بالقضية عن كل مزايدات أو توظيفات سياسية.


ء دعوتنا لجميع القوى الديمقراطية والحداثية المؤمنة بقيم حقوق الإنسان في كونيتها إلى دعم ومواكبة المجهودات التي تبذلها بلادنا في مجال الحقوق والحريات والعمل على الحفاظ وتعزيز المكتسبات الديمقراطية والحقوقية التي حققها الشعب المغربي.


ء دعوتنا إلى الإسراع بتنزيل ورش الجهوية الموسعة بالأقاليم الجنوبية، وذلك عن طريق الاهتمام أكثر بالجهات ومنحها الصلاحيات اللازمة لتدبير شؤونها، وفي هذآلسياق نسجل أن حزب الأصالة والمعاصرة أول حزب سياسي دعا إلى تنظيم حزبي على صعيد الجهات كي تفرز نخب جهوية كفيلة بتدبير أمور جهاتها وفق مقاربات أكثر تشاركية وقربا.


ء دعوتنا لجميع مناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم إلى الرفع من مستوى اليقظة والاستعداد الدائمين للتعامل الميداني مع مستجدات قضية وحدتنا الترابية بما نتملكه من روح نضالية ومقومات مواطنة.


*الأمانة العامة الإقليمية لتازة*


تازة، السبت 20 أبريل 2013



الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتازة تعقد دورة استثنائية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire