mercredi 3 avril 2013

تاهلة: شباب يُنددون بالفساد والتهميش عبر "التراس النجم المتمرد"

شهدت الساحة الرياضية الكروية مؤخراً بتاهلة تأسيس التراس “النجم المتمرد” من طرف شباب كلهم أمل، وهدفهم تشجيع الفريق المحلي، لاستعادة أمجاد كرة القدم بتاهلة، وهو التراس الذي دشن أولى خرجاته وعرض إبداعاته يوم الأحد 31 مارس 2013 بملعب تاهلة الذي شهد مباراة لفريق نجم تاهلة، حيث رفعوا “تيفو” يحمل شعار “الأنصار والمشجعين كابوس في وجه المفسدين”.


ويأتي تأسيس هذا الالتراس، حسب يونس أحد أعضائه والشغوف بتشجيع فريق تاهلة، بعد أن تبين أن الجمهور الذي يحضر عادة المباريات بالملعب يغلب عليه طابع “اللاتنظيم” وكثيراً ما تُسمع منه كلمات نابية وفي بعض الأحايين شجارات، الشيء الذي يسيء ويضر بالكرة والرياضة بصفة عامة.


كما أن الفراغ الذي يعيشه الشباب، الذي وصفه يونس بالفراغ التام من حيث المرافق والبنيات، يجعل جل الشباب، بكل الفئات المجتمعية، يرتاد الملعب للفرجة وتسجية الوقت بالتشجيع.


وقد تأسست هذا الالتراس يوم 1 فبراير 2013، الذي يضم اليوم 50 منخرطا، متخذا من “النجم المتمرد” اسما له، والذي له علاقة باسم فريق نجم تاهلة لكرة القدم، وعن سبب اختيار “المتمرد”، فقد أوضح أنه إشارة للوضع المتردي بجميع المجالات بالمنطقة، ومجال الرياضة لا يخرج عن الاستثناء، حيث تظهر تجليات الفساد، يُضيف يونس عضو الالتراس.


وعن هدف التأسيس يقول يونس “هدفها هو تشجيع الفريق بالدرجة الأولى، واستحضارا لدور المشجعين في رفع معنويات الفريق، ومساندته للفوز وحصد مراتب مشرفة للمنطقة، خصوصا وأن الأخيرة تعتبر خزانا للمواهب في كل أنواع الرياضات منها كرة القدم، لكن تعاني الاقصاء والتهميش من طرف المسؤولين، فحالة الملعب خير دليل على ذلك، حيث انهار مؤخراً السور ولم يكلف أحد من المسؤولين نفسه لتحمل المسؤولية، باعتبار أن الرياضة يجب أن تأخذ حصتها من الاهتمام”.


لكن الملاحظ أن الحال عكس ذلك، وملعب كرة القدم بتاهلة في حالة مزرية، مما ينعكس سلباً على أداء الفريق الذي يفتقر لدعم مادي يساعده على تمثيل المنطقة أحسن تمثيل.


يوسف لخضر – تاهلة



تاهلة: شباب يُنددون بالفساد والتهميش عبر "التراس النجم المتمرد"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire