mardi 26 mars 2013

عامل الاقليم يشارك شخصيا في عملية إنقاذ شاب من الغرق بواد لحضر

بسبب الأمطار التي تهاطلت على إقليم تازة طيلة أيام الأسبوع ، عرفت بعض الأودية إلى ارتفاع منسوب مياهها، خاصة واد لحضر ، الذي يمر بجماعة مكناسة الغربية، مما تسبب يومه الأحد 24 مارس 2013، على الساعة الواحدة بعد الزوال ، في غرق شاب المدعو. أ. عبد الكريم، في العشرينات من العمر ينحدر من ضواحي مدينة ورزازات، يعمل بإحدى مقاولات بناء المدارس، بجماعة مكناسة الغربية، بعدما قرر أن يتابع مقابلة في كرة القدم ، التي جرت بين المنتخب المغربي والمنتخب تنزانيا، بعد إقدامه على تحدي المياه القوية ، حيث جرفته مياه الوادي ، على بعد 500 متر، لم يتمكن من الخروج منها بفعل قوة السيول الجارفة بالوادي، ولولا الألطاف الربانية التي جعلت وسط الوادي كتلة من الأتربة الجافة ، التي تشبث بهذا الشاب، لكان من الهالكين، و نجدة احد المارة من ساكنة الجماعة ،الذي أسرع لإخبار السلطة المحلية بالحادث .


وبمجرد إشعار السلطة الإقليمية والمحلية وعناصر الوقاية المدنية، ورجال الدرك الملكي، والقوات المساعدة، الذين حضروا على التو إلى عين المكان وعلى رأسهم عامل الإقليم، شخصيا، حيث ترأس عملية التأطير والتنسيق ضد الساعة لإنقاذ الشاب من الهلاك، التي كللت بالنجاح ، تفاديا لحلول الليل .


هذا وقد دامت عملية التدخل حوالي أربع ساعات، من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية الثامنة ليلا، وبفعل التدخل الناجح لفرقة التدخل، تمكنت من إنقاذ الشاب ونجاته وخروجه بسلام إلى بر الأمان.


و في هذا الصدد، عملت فرقة الإنقاذ على نقل الشاب إلى المستشفى الإقليمي ابن باجا لتلقي الإسعافات الأولية، حيث يوجد الآن في حالة صحية مستقرة، وقد أعطى عامل إقليم تعليماته إلى المندوب الإقليمي للصحة أن يصهر شخصيا على تتبع صحة الشاب وإعطائه كامل العناية اللازمة.


هذا وقد خلف الحادث ارتياح كبيرا في نفوس ساكنة الجماعة، الذين نوهوا بالعمل الإنساني الذي قام عامل الإقليم لحضوره شخصيا على راس فرقة التدخل، في سبيل إنقاذ حياة شاب كان قاب قوسين من الغرق.



عامل الاقليم يشارك شخصيا في عملية إنقاذ شاب من الغرق بواد لحضر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire