jeudi 29 novembre 2012

رئيس جماعة تايناست ممثلا لتازة في الملتقى الإفريقي الخامس للمدن المتحدة بدكار


يسافر رئيس جماعة تايناست عبد الرزاق المنصور إلى العاصمة السنغالية دكار، ممثلا لإقليم تازة في الملتقى الإفريقي السادس للمدن المتحدة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 4 و 8 فبراير المقبل، وهي مناسبة يجتمع فيها مختلف الخبراء والفاعلين في مجال اللامركزية بالقارة الإفريقية لتبادل الخبرات والتجارب بخصوص التدبير الجماعاتي، وكذا البحث عن حلول ومنافذ للنهوض بالتنمية المستدامة في بلدان القارة .

وتتضمن أشغال الملتقى جلسات نقاش وحوارات تهم البناء الإفريقي في مجالات متعددة من بينها واقع وآفاق التنمية الاقتصادية والمجالية، ودور المجتمع المدني من حركات شبابية ومنظمات نسائية وهيئات حقوقية وأحزاب ونقابات، إضافة إلى قضايا ذات الصلة بموقع إفريقيا في ظل الأزمات والصراعات التي تعصف بالعالم، وكذا مشاكل الفقر والمجاعة والهجرة غير الشرعية.
وكان المنصور قد توجه إلى قصر الصخيرات بالرباط لحضور الندوة الدولية رفيعة المستوى حول اللامركزية والجهوية الموسعة والرأسمال البشري: الرهانات التحديات والممارسات الرائدة. المنظمة يومي 28 و29 نونبر 2012 من طرف وزارة الداخلية بشراكة مع الجامعة الدولية بالرباط و UCLG AFRICA و جامعة الأخوين بإفران.

عبد الحق عبودة


رئيس جماعة تايناست ممثلا لتازة في الملتقى الإفريقي الخامس للمدن المتحدة بدكار

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire