mardi 5 février 2013

الائتلاف المحلي للدفاع عن الحقوق والحريات بتازة يوجه بيانا للرأي العام

اصدر الائتلاف المحلي للدفاع عن الحقوق والحريات بتازة بيانا موجها الى الرأي العام المحلي والوطني وبحسب ذات البيان الذي توصلت جريدة تازة بريس بنسخة منه فإن الائتلاف المحلي للدفاع عن الحقوق والحريات بتازة بعد تداوله في شأن وضعية الحقوق والحريات بالمدينة ووقوفه عند الحملة المغرضة للمشوشين على مواقفه خاصة بعد إحيائه ذكرى 4 يناير المجيدة بالتالي فهو يعلن عن مجموعة من النقط من بينها :

  • التنويه بالاستجابة اللافتة للرأي العام المحلي ولساكنة تازة وشبابها لنداء إحياء ذكرى 4 يناير، ويهيب بالجميع بعدم الانسياق وراء الدعايات المغرضة والتضليلية التي تشنها الجهات المعادية للتغيير على نضالات ساكنة المدينة وقواها الحية.
  • على مستوى التنمية الاقتصادية التشبت بما جاء في بيان 4 يناير ويؤكد استمرار مظاهر الاختلال في وضع المدينة على سكة التنمية بعدم القطع مع الفساد والاغتناء المشبوه، والريع عبر شبكة من العلاقات الزبونية، واستغلال الموقع القريب من مشاريع التهيئة والتوسع الحضري والمشاريع العمومية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وضبابية مكونات هته المشاريع ( منح، إعانات، صفقات، مضاربات، امتيازات …. )
  • على مستوى تدبير مطالب السكان تسجيل هيمينة المقاربة الأمنية في معالجة المطالب الاجتماعية والاقتصادية الملحة للساكنة، أو التلكؤ خلف المبررات للإلتفاف عليها ( التشغيل، السكن، الحريات النقابية، الصحة، التعليم …. ) مما يفرغها من بعدها التنموي الاجتماعي وعمقها الحقوقي.
  • تنديد الائتلاف بالتحالف المصلحي لممثلي الساكنة على حساب المال العام وتنمية المدينة ومستقبلها.
  • تنديد الائتلاف بالتسريح لعمال المقاولات والإجهاز على مدونة الشغل

كما يطالب بمجموعة من الامور مب بينها:

  1. القطع مع مختلف أوجه الفساد والتسلط والريع والزبونية ركائز النهب والتبذير والثروة المشبوهة انطلاقا من التواجد في منصب المسؤولية الإدارية أو التمثيلية أو القرب منهما.
  2. الاستجابة الفورية للمطالب الملحة لساكنة المدينة بعيدا عن الولاءات والهاجس الأمني والانتخابي ( الشغل، السكن، غلاء الأسعار، وحماية المستهلك، مشاريع الهيكلة وإعادة الهيكيل … )
  3. إطلاق سراح معتقلي حراك تازة وإيقاف المتابعات وجبر ضرر المعتقلين جراءه وكشف حقيقة إزهاق روح الشهيد نبيل الزوهري.
  4. احترام الحريات العامة بعدم التضييق على ممارستها والغلو في الممارسة الأمنية.

وختاما يهيب الائتلاف المحلي بساكنة تازة وشبابها إلى المزيد من الالتفاف حول هذا الإطار المناضل من أجل إنجاح برنامجها النضالي للرقي بالمدينة وساكنتها .

الائتلاف المحلي للدفاع عن الحقوق والحريات بتازة يوجه بيانا للرأي العام

تازة بريس


الائتلاف المحلي للدفاع عن الحقوق والحريات بتازة يوجه بيانا للرأي العام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire