mercredi 1 mai 2013

اجتماع بعمالة الاقليم من اجل اختيار الوعاء العقاري لإنشاء حي جامعي بتازة

في إطار سلسلة المشاورات واللقاءات التواصلية، وكذا المقاربة التشاركية التي تنهجها السلطة الإقليمية مع مختلف الشركاء بخصوص مشروع بناء حي جامعي بتازة، انعقد يوم الخميس 25 أبريل 2013، بمقر عمالة إقليم تازة، اجتماع برئاسة السيد محمد بدراوي، الكاتب العام لعمالة الإقليم، بحضور السلطات المحلية، رئيس الجماعة القروية لكلدمان، ممثلي المصالح الأمنية و المصالح الخارجية المعنية. بالإضافة إلى الكاتب العام للكلية المتعددة التخصصات بتازة وقائد مطار سيدي حمو مفتاح ورؤساء الأقسام بالعمالة.


وقد خصص جدول أعمال هذا الاجتماع التواصلي والإخباري للوقوف على حالة تقدم الإجراءات والتدابير المتخذة لاختيار الوعاء العقاري الذي سيحتضن هذا المشروع،. وذلك بناء على التوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بتاريخ 07 شتنبر 2012 بمقر عمالة الإقليم، والذي ترأس أشغاله السيد محمد فتال، عامل الإقليم، وحضور ممثل عن المكتب الوطني للأعمال الجامعية والشؤون الاجتماعية والثقافية.


وخلال هذا اللقاء، تم إطلاع الحاضرين على مستجدات هذا الملف المتمثلة أساسا في نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة المختصة للبحث واختيار الوعاء العقاري لإقامة حي جامعي تراعى فيه الشروط والمواصفات المطلوبة لإقامة الأحياء الجامعية.


وفي هذا الإطار، فقد وقع اختيار اللجنة المختصة على ثلاث مواقع بالنفوذ الترابي للجماعة القروية لكلدمان التابعة لدائرة تازة بالقرب من مطار سيدي حمو مفتاح، الشيء الذي يتطلب معه الأمر، وفق ما تقتضيه القوانين المعمول بها، الأخذ برأي المصالح المركزية لمديرية الطيران المدني التابعة لوزارة التجهيز والنقل.


وفي هذا الصدد، أبدت مديرية الطيران موافقتها المبدئية على قطعة أرضية من ضمن الأوعية العقارية المقترحة، ويتعلق الأمر بقطعة أرضية فلاحية تابعة للخواص توجد بملتقى الطريق الوطنية رقم 06 والطريق الإقليمية المؤدية لكلدمان على مساحة تفوق 18 هكتارا.


وبعد نقاش مستفيض وتبادل الآراء في الموضوع، فقد ثمن الحاضرون هذا الاختيار ونوهوا بالمجهودات المبذولة من لذن كافة الأطراف المتدخلة تحت الإشراف الفعلي والمباشر للسلطة الإقليمية، مطالبين في ذات السياق بضرورة مواصلة المجهودات من أجل مباشرة مسطرة اقتناء هذه البقعة لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، وبالتالي تلبية رغبة ساكنة هذا الإقليم بصفة عامة والطلبة المستهدفين بصفة خاصة. علما بأنه قد تم إخبار القطاع الوصي بهذا الشأن.



اجتماع بعمالة الاقليم من اجل اختيار الوعاء العقاري لإنشاء حي جامعي بتازة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire