mardi 1 janvier 2013

بيان توضيحي

ردا على المقال المنشور بأحدى الجرائد الالكترونية (تازة بريس ــ انقر هنا لقراءة المقال) بتاريخ 27 دجنبر 2012 والذي تطرقت من خلاله الى موضوع يتمحور حول قيام مقاول بإغلاق محور رئيسي بدرب بحي المستقبل ببيت غلام عن طريق افراغه لحمولات من الرمال والأكياس الاسمنتية، وهو ما تسبب في عرقلة حركة المرور سواء الارجل او السيارات بما حد من ولوج الراجلين او السيارات اضافة الى حده من ولوج الشاحنات لنقل الازبال للحي.

نشير في اطار التوضيح ان الرمال والأكياس الاسمنتية المشار اليها في المقال السالف الذكر والتي نتج عنها اغلاق جزئي وليس كلي للطريق المؤدية الى الدرب هي من وضع شخص يقوم بعملية بناء لمنزله الخاص وحاصل على رخصة قانونية للبناء كما تبين الصورة اعلاه، كما انه لم يقم اي مقاول تابع للجماعة او في اطار الاشغال التي تقوم بها الهيئة المحلية للتنمية البشرية بقطع اي درب او طريق بالحي المذكور.

الربايز اما بخصوص ولوج شاحنات نقل الأزبال للحي فنشير الى انه نظرا للأشغال الناتجة عن ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالحي والمتعلق بتبليط مجموعة من الازقة، وما نتج عنه من استحالة تنقل هذه الشاحنات داخل دروب الحي مجال الاشتغال فان الجماعة الحضرية لتازة تقوم بجمع النفايات من الحي باستعمال دراجات التريبليت.

الربايز للإشارة فالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفي اطار برنامج 2011/2015 تعمل على تبليط مجموعة من الازقة والدروب بالاسمنت بمنطقة بيت غلام ويتعلق الامر بكل من دوار المحجوب و السدر اضافة الى تجزئة بومجامر وفدان الاستقلال بحي الربايز، ودلك على مساحة تصل الى 3440 متر مربع ناهيك عن 962 متر مربع من تقوية الازقة في وضعية هشة. كما تعمل ايضا خاصة بدوار سيد المحجوب على بناء مجموعة من الاسوار الوقائية ومجموعة من الأدرج بحي الربايز.

مصلحة الاعلام بالجماعة الحضرية لتازة


بيان توضيحي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire