lundi 2 septembre 2013

جمعية أدرار بتاهلة تنظم رحلة ترفيهية لفائدة الأطفال إلى مدينة فاس

نظمت جمعية أدرار للتنمية والبيئة بتاهلة نشاطاً ترفيهياً يومه الثلاثاء المنصرم (27 غشت 2013) استفاد منه 20 طفلاً من مختلف أحياء المدينة، حيث توجهوا رفقة أعضاء من مكتب الجمعية إلى مدينة فاس في إطار رحلة استكشافية للمدينة، كما استفادوا من عدة أنشطة برياض نوميديا في ضيافة الأستاذة فاطمة الرزاقي.


وقد وضعت الرزاقي، نائبة رئيس تنسيقية أميافا للجمعيات الأمازيغية وسط المغرب، رياض نوميديا رهن إشارة الأطفال التي قضوا يوماً متنوعا بفقرات موسيقية وأناشيد وألعاب.


الفترة الصباحية تضمنت رحلة موجزة اكتشف الأطفال من خلالها أهم معالم فاس، حيث زاروا برج فاس الذي يعتبر أكبر مركز تجاري بالمدينة، كما اكتشفوا بعض الشوارع وألقوا نظرة عامة على المدينة القديمة.


وقد أشار مصطفى الويزي رئيس جمعية أدرار في تصريح للجريدة أن هذا النشاط الترفيهي الذي استفاد منه الأطفال هو الخطوة الأولى بداية للتعاون والتنسيق بين أدرار وأميافا حول مختلف المواضيع والأنشطة التي تهم الأطفال والشباب، وكذا المواضيع حول الثقافة والهوية الأمازيغية.


فيما أكدت فاطمة الرزاقي، نائبة رئيسة تنسيقية أميافا، على ضرورة الاهتمام بالطفولة وتنويع الأنشطة الموجهة للفئة الناشئة، كما يجب العمل أيضا برامج التربية والتكوين بالنسبة للشباب.


هذا النشاط الذي نظم من طرف جمعية أدرار للتنمية والبيئة بتعاون مع تنسيقية أميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب، كان بدعم من جماعة واد أمليل التي وفرت وسيلة النقل التي أقلت الأطفال من تاهلة نحو فاس.


يوسف لخضر-تاهلة



جمعية أدرار بتاهلة تنظم رحلة ترفيهية لفائدة الأطفال إلى مدينة فاس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire