lundi 19 août 2013

إلقاء القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان بمصر

القاهرة (رويترز)


قالت وزارة الداخلية المصرية يوم الثلاثاء إن قوات الأمن ألقت القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في القاهرة بعد مرور أقل من أسبوع على فض اعتصامين لمؤيدي الجماعة في القاهرة والجيزة ومقتل مئات منهم.


وقالت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك “تنفيذا لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومن خلال جمع المعلومات ورصد التحركات تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبطه.”


وأضافت أن المرشد العام ألقي القبض عليه “بإحدى الشقق السكنية بشارع الطيران دائرة قسم شرطة مدينة نصر.”


وبديع مطلوب للمحاكمة هذا الشهر بتهم تتصل بقتل متظاهرين حول المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين يوم 30 من يونيو حزيران ويوم أول يوليو تموز.


وكانت جماعة الإخوان المسلمين نظمت اعتصامها الأكبر أمام مسجد رابعة العدوية في حي مدينة نصر بشمال شرق القاهرة للمطالبة بإعادة الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي إليها إلى منصبه بعد عزله بقرار من قيادة الجيش صدر في الثالث من يوليو تموز.


وعزلت قيادة الجيش مرسي بعد مظاهرات طالبت بتنحيه بعد عام من ولايته شارك فيها ملايين المصريين.


وكانت وسائل إعلام محلية نشرت في وقت مبكر يوم الثلاثاء نبأ احتجاز المرشد العام لجماعة الإخوان. وأذاعت محطة تلفزيون أون تي في المحلية شريط فيديو يظهر فيه المرشد العام بعد إلقاء القبض عليه وقد ارتدى جلبابا ابيض ويعتريه صمت ذاهل.


وتنظم الجماعة مظاهرات في القاهرة ومدن أخرى منذ فض الاعتصامين ضد ما تسميه النظام الانقلابي في مصر.


وقالت بوابة الحرية والعدالة التي تعبر عن حزب الحرية والعدالة الذرع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إن المتحدث باسم الجماعة قال تعقيبا على احتجاز بديع “ما حدث للمرشد لن يفت في عضد المطالبين بالحرية والشرعية ولن يوقف مطالبهم أو يثنيهم عن عزمهم.”


وتقول جماعة الإخوان المسلمين إن عزل مرسي انقلاب عسكري.



إلقاء القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان بمصر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire