jeudi 1 août 2013

دعوة للمشاركة في الدورة الثالثة من ملتقى تازة الدولي للتنمية المحلية!!

أعلنت منذ أيام شبكة تازة التنموية بالمغرب الشقيق عن فتح باب التقديم للدورة الثالثة من ملتقى “تازة الدولي للتنمية المحلية” تحت شعار “الماء، منبع الحياة” في الفترة ما بين 28 و 31 أوت 2013.


حيث ستتناول فعاليات الملتقى بالدراسة والتحليل قضايا الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالمدينة والقرية والاشكالات المرتبطة بهما و ذلك من خلال مناقشة عروض مجموعة من أصحاب الاختصاص و ذوي الخبرة ضمن حدث تنموي دولي متميز حقق نجاحا كبيرا في دورتيه السابقتين.


أنتم الفاعلون في المجتمع، المدنيون، الأساتذة، الباحثون والمهتمون بالشأن العام، مدعوون للمشاركة في هذا الملتقى الدولي الذي يعد محطة هامة لبحث قضايا التنمية المحلية، حيث سيلتقي مختلف الفرقاء التنمويين من داخل و خارج المغرب لتبادل التجارب و الخبرات و لبحث الموضوع إيمانا من الكل أن الفقر و البطالة هما مشكلتان عالميتان بخصوصيات محلية قد يوجد صداها في كل البلدان. ومن هنا، فالملتقى يعطي أهمية كبرى للحلول بعد تشخيص الواقع والوقوف على المشاكل ويهدف إلى الرفع من القوة الاقتراحية للمجتمع المدني من أجل إنخراط فعلي في التنمية المحلية.


هي دعوة إذن توجهها شبكة تازة التنموية المغربية إليكم للإلتحاق بها للعمل سويا على تهييئ شروط التنمية المستدامة التي تريدها للبلاد وللتفكير معا في كيفية بناء المستقبل الذي تريده للأبناء، من خلال تنوير المشاركين في أشغال الملتقى حسب المواضيع والعناوين الكبرى التالية وتكون المداخلات بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية:


1ـ الماء بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط : رؤى متقاطعة ما بين الشمال و الجنوب.


2 ـ المدينة، الماء و الصحة.


3 ـ الماء الصالح للشرب، بيان الحالة و التطلعات.


4 ـ معالجة المياه العادمة.


5 ـ الحكامة في مجال الماء الصالح للشرب.


مواعيد مهمة :

5 غشت 2013 آخر أجل لاستقبال ملخص عن المداخلة. 10غشت2013 قبول المداخلة.

20 أوت 2013 آخر أجل لاستقبال العرض/ المداخلة قصد طبعها.

25 غشت 2013 نشر البرنامج العام. للاتصال : لكبير الحراق، رئيس شبكة تازة التنموية


الايميل: reseau.taza@gmail.com



دعوة للمشاركة في الدورة الثالثة من ملتقى تازة الدولي للتنمية المحلية!!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire