mardi 30 juillet 2013

عامل إقليم تازة يُعطي الانطلاقة لعدة مشاريع بتاهلة بمناسبة عيد العرش

أشرف عامل إقليم تازة صباح يوم الإثنين 29 يوليوز 2013 بمدينة تاهلة على إعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية ضمن برنامج تدشين عدة برامج في عدد من مناطق الإقليم في إطار الاحتفال بعيد العرش، حيث حضر رفقته كل من قائد الحامية العسكرية ووالي الأمن بتازة ورؤساء المصالح المدنية والمصالح الخارجية للعمالة، وكان في استقباله كل رئيس بلدية تاهلة ورؤساء الجماعات القروية التابعة للدائرة والسلطات المحلية.


حيث زار عامل الإقليم ورش أشغال تهيئة السوق الأسبوعي لتاهلة الذي يقع على المدخل الشمالي للمدينة، الذي أنجز بغلاف مالي قدره 5 ملايين درهم في الشطر الأول المنتهي من الأشغال، وهو المشروع الذي يعد من أكبر المشاريع التنموية بالمنطقة، حيث يحتوي السوق الأسبوعي الجديد على 30 محلا للجزارة، و10 محلات للسمك و5 محلات للدواجن، إضافة إلى فضاأت عرض المنتوجات والسلع والمرافق الصحية. كما سيتضمن السوق الأسبوعي في شطره الثاني قيد مرحلة الإعلان عن طلبات العروض، سيتضمن إعادة بناء جزء من السياج وتهيئة فضاأت عرض المنتوجات وموقف السيارات. ويُتوخى من هذا المشروع تقوية البنية التحتية التجارية وتحسين ظروف عيش الساكنة وإعطاء جمالية للمدينة.


كما أشرف أيضا السيد محمد فتال على إعطاء الانطلاقة لمشروع تأهيل مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب التي سيستفيد منها حوالي 80 طالب، بغلاف مالي قدره 899.412.00 درهم ضمت عدة تجهيزات وإصلاحات، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والجماعة الحضرية لتاهلة.


وفي الأخير أعطى الانطلاقة لأشغال تهيئة الطرق وسط المدينة بغلاف قدره 7.965.696.00 درهم التي تهم 4.3 كلم من الطرق والشوارع، وقام بزيارة ورش أشغال تهيئة وتقوية وتمرير تحت أرضي لشبكة الجهد المتوسط للمدينة.


يوسف لخضر – تاهلة



عامل إقليم تازة يُعطي الانطلاقة لعدة مشاريع بتاهلة بمناسبة عيد العرش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire