lundi 29 juillet 2013

اعتقالات تطال طالبين ينحدران من تاهلة وأهرمومو في ظرف أسبوعين

ذكرت مصادر طلابية من فاس أن مصالح الأمن أوقفت، يوم الجمعة 26 يوليوز 2013، الطالب محمد غلوط والمعروف بـ”هرممو” في الأوساط الجامعية بظهر المهراز، وهو المنتمي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب والنهج الديمقراطي القاعدي.


وذكرت المصادر أن الطالب محمد غلوط المنحدر من بلدة أهرمومو كان قد اعتقل وقضى 11 شهر رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين قادوس بفاس وحكم ب 3 أشهر سجنا نافذة، وسبق أن خاض إضرابا عن الطعام رفقة عدد من الطلبة القاعديين، ليتم إطلاق سراحهم يوم 18 أبريل 2012.

وأضافت المصادر، كون توقيف الطالب غلوط، جاء بناء على مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه، على خلفية الأحداث التي عرفتها الجامعة بعد قرار مقاطعة الامتحانات في الموسم المُنصرم، وما تلا ذلك من مواجهات بين طلبة ظهر المهراز وقوات الأمن.


وكانت أيضاً الطالب محمد بوجناح المنحدر من تاهلة قد تم اعتقاله يوم الأربعاء 17 يوليوز 2013 بمدينة صفرو، وهو طالب بجامعة ظهر المهراز وأحد مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، وتم إيداعه بالسجن المحلي عين قادوس بفاس، وقد أدانت فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة يوم السبت 20 يوليوز 2013 في وقفة احتجاجية الاعتقال وعبرت عن دعمها وتضامنها مع الطالب محمد بوجناح.


يوسف لخضر – تاهلة



اعتقالات تطال طالبين ينحدران من تاهلة وأهرمومو في ظرف أسبوعين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire